۞ منتديات كنوز الإبداع ۞
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

۞ منتديات كنوز الإبداع ۞


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

  [®][ :: أنت لم تُصرع إذا أنت تتوهم - خطأ شائع ومفهوم شاذ :: ][®]

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الأنصاري

عضو فضي  عضو فضي
الأنصاري


الجنس : ذكر
العمر : 42
الموقع المدينة المنورة
التسجيل : 05/09/2011
عدد المساهمات : 564

 [®][ :: أنت لم تُصرع إذا أنت تتوهم - خطأ شائع ومفهوم شاذ  :: ][®] Empty
مُساهمةموضوع: [®][ :: أنت لم تُصرع إذا أنت تتوهم - خطأ شائع ومفهوم شاذ :: ][®]    [®][ :: أنت لم تُصرع إذا أنت تتوهم - خطأ شائع ومفهوم شاذ  :: ][®] Icon_minitimeالسبت 03 ديسمبر 2011, 4:35 pm



أنت لم تُصرع إذا أنت تتوهم - خطأ شائع ومفهوم شاذ



بسم الله الرحمن الرحيم


وصلى الله على سيدنا ومحمد و على آله وصحبه أجمعين


ثم أما بعد......




قضية مُهمة وددت أن ألفت إنتباه الأخوة والاخوات إليها ألا وهي قضية الأعراض التي تنتاب المصاب أثناء االجلسة العلاجية بالرقية الشرعية وهي جلية لكثرة ما تُنقل في الكتب التي تتناول موضوع العلاج بالرقية الشرعية وكذلك المنتديات العلاجية التي تتناقل الكثير من المواضيع عن الأعراض - أي أعراض المُصاب الروحي سوائاً قبل الجلسة أو أثنائها أو عَقِبها ، وهناك خطأ فادح جسيم وقع فيه بعض الاخوة من المعالجين وغير المعالجين ممن يدعون العلم والثقافة والإلمام بكل ما يدور في العالم من العلوم وهذا أمر غير ممكن وإن دل فإنه يدل على فقرهم العلمي المُدقع وعلى غطرستهم على خلق الله وبدون أدلة مُقنعة تشدد أزرهم ، وذلك الخطأ هو أن صرع المريض وتخبطه ونطق الجان على لسانه لزام ٌأثناء الجلسة العلاجية وإلا فهو-أي المُصاب- ليس بمريض روحي وهو واهم لا محالة أو مريض نفسي - أقول لهم سبحان الله العظيم من قال بهذا ؟؟؟؟!!!!! من أين أتيتُم بهذا القول المُحدث والذي لا يقول به إلا أجهل الناس بالعلاج بالقرآن بل وأجهلُهم كذلك بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم ولا غرابة


بل إن أكثر الأحاديث التي وردت في ما يخصُ علاج الرسول صلى الله عليه وسلم ورقيته للمصابين ورُقية صحابته الكرام لهُم لم يحدث فيها نطق البتة بل وهذا مما استدل به أهل البدع والأهواء من قليلي العلم من مشايخ السوء والأطباء النفسيين السقطة عليهم من الله ما يستحقون على أن الجني الماس لا يمكنه النطق على لسان الإنسي أثناء تلبسه له ولا حول ولا قوة إلا بالله هذا إن كانوا يعتقدون بدخوله أصلاً ومن تلك الأحاديث الآتي




الحديث الأول - عن عثمان بن أبي العاص قال : لما استعملني رسول الله صلى الله عليه وسلم على الطائف جعل يعرِضُ علي شيء في صلاتي حتى ما أدري كم أُصلي فلما رأيتُ ذلك رحلت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : (( ابن أبي العاص )) قلت : نعم يا رسول الله ، قال : ((ما جاء بك)) قلت : يا رسول الله عرض لي شيء في صلواتي حتى ما أدري ما أُصلي قال : ((ذاك الشيطان، ادنه)) فلما دنوت منه فجلست على صدور قدمي قال : فضرب صدري بيده وتفل في فمي وقال : ((اخرج عدو الله)) ففعل ذلك ثلاث مرات ثُم قال : ((الحق بعملك )) قال : فقال عثمان : فلعمري ما أحسبه خالطني بعد (رواه ابن ماجه) (وذكره الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة) رحمه الله وجميع علمائنا المسلمين




الحديث الثاني - عن خارجة بن الصلت التميمي عن عمه أنه أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأسلم ثم أقبل راجعا من عنده فمر على قوم عندهم رجل مجنون موثق بالحديد فقال أهله : إنا حُدثنا أن صاحبكم هذا قد جاء بخيرٍ فهل عندك شيء تُداويه ؟ فرقيتُهُ بفاتحة الكتاب فبرأ فأعطوني مائة شاةٍ فأتيتُ رسول الله صلى الله عليه وسلم فأخبرته فقال : ((هل إلا هذا )) وقال مُسدد في موضع آخر
هل قلت غير هذا)) قلت: لا قال: ((خذها فلعمري لمن أكل برُقيةِ باطلٍ لقد أكلت برُقية حق)) وقد))
((ذكره الألباني في صحيح أبي داود ))


فما ذُكِر من الأحاديث ((الصحيحة )) يدُل على أن الصرع والتخبط والنطق ليس شرطاً أثناء الجلسة العلاجية بالرقية الشرعية ولهذا أسباب والله أعلم فمنها : تمكن الجني العارض من المُصاب بذنوبه طبعا فحينما يُقرأ على المُصاب لا تؤثر الرُقية كثيرا في العارض فلا يتفاعل ولا يُظهر أي تجاوب مع الراقي ، ومنها ضعف إيمان الراقي وهزالة علاقته مع ربه سبحانه وتعالى وأنه ممن لا تجاوز رُقيتُه حُنجرته ، ومنها ضعف إيمان المصاب وعدم إقتناعه بما يُقرأ عليه من كلام الله وهذا ينطبق عليه كلام ابن القيم فمن لم يكفه القرآن فلا كفاه الله ومن لم يشفه القرآن فلا شفاه الله ولا حول ولا قوة إلا بالله ، ومنها أن الجني قد لا يكون ناطقا ، ومنها ضعف الجني الشديد بسبب مواظبة المريض على إتباع ما يُعط له من برامج علاجية والتزامه بأوامر الله والوقوف عند حدوده سبحانه وتعالى فلا تظهر أي أعراض عليه أو تظهر أعراض بسيطة كنغزات في الجسم أو سخونة في مناطقة معينة أو الشعور بأن هوائاً يخرُج منه عن طريق أصابع اليد أو القدمين إلخ من هذه الأعراض التي قد لا تكاد تُذكر ، هذا ما وفقني الله إليه والله أعلى وأعلم فإن أصبت فمن ربي سبحانه وتعالى وإن أخطأت فمني ومن الشيطان عليه من الله اللعنات المتتابعة إلى يوم الدين


تنبيه: لقد نقلتُ الأحاديث من كتاب ((الصحيح المُسند من أفعال الجن)) ، المؤلف: أبي الدرداء حسين محمد جُمعة ، الدار العالمية للنشر والتوزيع، الطبعة الأولى ، 2010 م - 1431ه، مصر - الإسكندرية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
[®][ :: أنت لم تُصرع إذا أنت تتوهم - خطأ شائع ومفهوم شاذ :: ][®]
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
۞ منتديات كنوز الإبداع ۞ :: ۞ المنتديات الإسلامية ۞ ::  ۩ كنوز الدعاء والذكر والرقية الشرعية ۩-
انتقل الى: